وزير التعليم يترأس اجتماع اللجنة العليا لتدارس ترشيحات عضوية المجمع العلمي العراقي

80 مشاهدة

1/1/2021

هندسة الموارد المائية


اجتمعت اللجنة العليا المشكلة بموجب الأمر الديواني رقم (36) لسنة 2020 برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب اجتماعها الثاني لتدارس الترشيحات الى عضوية المجمع العلمي العراقي.

وناقش المجتمعون وهم كل من الأساتذة الدكتور سامي المظفر ووكيل وزارة التعليم العالي الدكتور حامد خلف أحمد والدكتور صبيح حمود شاتي والدكتور مزاحم الخياط فضلا عن ممثلي الأمانة العامة لمجلس الوزراء مسار الترشيحات الواردة من الجامعات العراقية فضلا طلبات الترشيح المتفرقة وآليات الاختيار والمفاضلة على وفق الاشتراطات والمعايير المستوحاة من قانون المجمع العلمي العراقي رقم 22 لسنة 2015.

واتفق أعضاء اللجنة على تصنيف المرشحين وتحديد نسبة لتمثيل كل اختصاص حسب الأقسام المنصوص عليها في القانون وهي اللغات والتراث والعلوم الانسانية والعلوم الصرفة والعلوم الهندسية والعلوم الطبية والعلوم الزراعية والبيطرية والتأليف والترجمة والنشر والأديان المقارنة.

وفي هذا السياق أكد رئيس اللجنة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب أهمية دعم هذه المؤسسة العريقة وتوفير مناخات الاشتغال العلمي والمعرفي الذي تضطلع به في ضوء المهام الموكلة إليها.


الأكثر قـراءة

كلية هندسة الموارد المائية تشارك في المؤتمر العلمي الدولي المقام في ماليزيا لسنة 2017 ..

تحت عنوان "التكنولوجيا المستدامة وتطبيقها في مشاريع البنى التحتية و خدمة المجتمع" متضمن اختصاصات عدة منها (هندسة الموارد المائية - هندسة المواد والطاقة الخضراء – الهندسة البيئية – هندسة الاقتصاد والكلفة ...) شاركت كلية هندسة الموارد المائية/جامعة القاسم الخضراء في المؤتمر الدولي الذي اقيم في ماليزيا برعاية جامعة العلوم الماليزية و جامعة تويوهاشي التكنولوجية اليابانية

المزيد » 9/19/2017 | 13314 مشاهدة

باحث في جامعة القاسم الخضراء- كلية هندسة الموارد المائيه يطور طريقه جديده كليا لتحليل و تصميم العتبات الكونكريتيه العميقه المدعمه بالبوليمر المقوى بالألياف (FRP)

طور الأستاذ محمد كريم ظاهر التدريسي في كلية هندسة الموارد المائيه طريقه جديده كليا لتحليل و تصميم العتبات الكونكريتيه العميقه المدعمه بالبوليمر المقوى باللألياف و التي تستخدم عادة في الجسور و البنايات. الطريقه هي الاولى في العالم و تعتمد على أسلوب ال ( Strut and Tie). و لعدم توفر اي طريقه اخرى تمت مقارنة النموذج مع الطرق المستخدمه لتصميم العتبات الأعتياديه في كل من الكود الامريكي و الاوربي و التي اثبتت عدم دقتها مقارنه بالطريقه الجديده التي اثبتت دقه عاليه. حيث تم نشر البحث في مجلة Composite Structures ذات معمل تأثير3.85 و فئه Q1 والتي تعد من ارقى مجلات الهندسه الأنشائيه في العالم. رابط البحث https://www.sciencedirect.com/science/article/pii/S0263822317331252#! هذا ومن الجديربالذكر ان هذ البحث هو الثاني للأستاذ محمد كريم في نفس المجله

المزيد » 4/6/2018 | 3481 مشاهدة

باحثة في كلية هندسة الموارد المائية تنشر بحث عالمي رصين

بحوث عالمية

المزيد » 4/21/2018 | 3377 مشاهدة

استاذ في هندسة الموارد المائية عضو في مؤتمر علمي دولي

مؤتمرات دولية

المزيد » 2/26/2017 | 3039 مشاهدة

كفاءات عائدة - استاذ في هندسة الموارد المائية يعمل كمقيم علمي في عدة مجلات عالمية رصينة

كفاءات عراقية

المزيد » 2/12/2017 | 2894 مشاهدة