التعليم تعلن قبول أكثر من أربعة وعشرين ألف طالب ضمن قناة التعليم الموازي

129 مشاهدة

1/5/2021

هندسة الموارد المائية


تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قبول أكثر من أربعة وعشرين ألف (24790) طالبا ضمن قناة التعليم الحكومي الخاص (الموازي) بمختلف التخصصات في الجامعات الحكومية للعام الدراسي 2021/2020.

وفي الوقت الذي أتيح فيه التقديم الى هذه القناة لخريجي السنتين الدراستين 2018-2019 و2019-2020 فإن المتقدمين وصلت أعدادهم الى خمسة وثلاثين ألفا وأربعمئة وستين طالبا فيما بلغ إجمالي المقبولين منهم في مختلف التخصصات أربعة وعشرين ألف وسبعمئة وتسعين طالبا.

وإذ تواصل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ودوائرها المختصة عملها المستمر والدؤوب لإنجاز واستكمال ملف قبول الطلبة بالشكل الأمثل فإنها تقدر وتثمن عاليا جهود الجامعات العراقية سواء أكانت الحكومية منها أم الأهلية في تذليل الظروف واستيعاب أعداد الطلبة الأعزاء وتمكينهم من ناصية الطموح العلمي في الدراسة الجامعية المتخصصة.

جدير بالذكر أن القبول ضمن هذه القناة يشترط أن يكون الطالب مستوفيا للشروط المتعلقة بالقبول المركزي ويجب أن لا يقل معدل المتقدم عن ثلاث درجات عن الحد الأدنى للقبول في كليات (الطب ، طب الأسنان، الصيدلة) على مستوى الجامعات العراقية وثلاث درجات عن الحد الأدنى للقبول في كليات (التمريض، التقنيات الصحية والطبية، المعاهد التقنية الطبية) وأربع درجات عن الحد الأدنى للقبول في كليات المجموعة الهندسية والمعاهد الهندسية وخمس درجات عن الحد الأدنى للقبول في كليات العلوم وست درجات عن الحد الأدنى للقبول في باقي التخصصات ومن ضمنها الطب البيطري.

ويمكن الاطلاع على نتائج القبول عبر بوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة(www.dirasat-gate.org).

دائرة العلاقات والاعلام
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي


الأكثر قـراءة

كلية هندسة الموارد المائية تشارك في المؤتمر العلمي الدولي المقام في ماليزيا لسنة 2017 ..

تحت عنوان "التكنولوجيا المستدامة وتطبيقها في مشاريع البنى التحتية و خدمة المجتمع" متضمن اختصاصات عدة منها (هندسة الموارد المائية - هندسة المواد والطاقة الخضراء – الهندسة البيئية – هندسة الاقتصاد والكلفة ...) شاركت كلية هندسة الموارد المائية/جامعة القاسم الخضراء في المؤتمر الدولي الذي اقيم في ماليزيا برعاية جامعة العلوم الماليزية و جامعة تويوهاشي التكنولوجية اليابانية

المزيد » 9/19/2017 | 13917 مشاهدة

باحث في جامعة القاسم الخضراء- كلية هندسة الموارد المائيه يطور طريقه جديده كليا لتحليل و تصميم العتبات الكونكريتيه العميقه المدعمه بالبوليمر المقوى بالألياف (FRP)

طور الأستاذ محمد كريم ظاهر التدريسي في كلية هندسة الموارد المائيه طريقه جديده كليا لتحليل و تصميم العتبات الكونكريتيه العميقه المدعمه بالبوليمر المقوى باللألياف و التي تستخدم عادة في الجسور و البنايات. الطريقه هي الاولى في العالم و تعتمد على أسلوب ال ( Strut and Tie). و لعدم توفر اي طريقه اخرى تمت مقارنة النموذج مع الطرق المستخدمه لتصميم العتبات الأعتياديه في كل من الكود الامريكي و الاوربي و التي اثبتت عدم دقتها مقارنه بالطريقه الجديده التي اثبتت دقه عاليه. حيث تم نشر البحث في مجلة Composite Structures ذات معمل تأثير3.85 و فئه Q1 والتي تعد من ارقى مجلات الهندسه الأنشائيه في العالم. رابط البحث https://www.sciencedirect.com/science/article/pii/S0263822317331252#! هذا ومن الجديربالذكر ان هذ البحث هو الثاني للأستاذ محمد كريم في نفس المجله

المزيد » 4/6/2018 | 3778 مشاهدة

تدريسي من كلية هندسة الموارد المائية يحصد جائزة أفضل بحث علمي عراقي من بين 350 بحث علمي للعام 2020

المزيد » 5/29/2021 | 3663 مشاهدة

باحثة في كلية هندسة الموارد المائية تنشر بحث عالمي رصين

بحوث عالمية

المزيد » 4/21/2018 | 3634 مشاهدة

استاذ في هندسة الموارد المائية عضو في مؤتمر علمي دولي

مؤتمرات دولية

المزيد » 2/26/2017 | 3275 مشاهدة