اعلان بخصوص الدور التكميلي

384 مشاهدة

6/12/2020

هندسة الموارد المائية

عزائنا و ابنائنا الطلبة 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بخصوص الامتحان التكميلي/ المحاولة الثانية، اود اعلامكم الاتي:-
اولا:- الطلبة المشمولين في الامتحان التكميلي و هم:- 
1-  جميع الطلبة الراسبين في الامتحانات النهائية ( الدور الاول، الدور الثاني، الدور التكميلي/ المحاولة الاولى) للعام الدراسي الماضي 2018- 2019.
2- الطلبة المحملين ( العبور) بدرس او درسين من العام الماضي.

ثانيا:- المفردات الدراسية الداخلة في الامتحان التكميلي:-
هي نفس المفردات الدراسية و المحاضرات للمادة الدراسية المعطاة العام الماضي. باعتبار الامتحان التكميلي يتعلق بالعام الدراسي الماضي حصرا.
ثالثا:- احتساب الدرجة النهائية للامتحان التكميلي:-
تتضمن الدرجة النهائية للامتحان التكميلي على درجة السعي السنوي + درجة الامتحان النهائي.
درجة السعي السنوي تؤخذ نفس درجة السعي السنوي للطالب في تلك المادة الدراسية للعام الماضي.          و درجة الامتحان النهائي تكون من 60% اذا الدرس نظري او يكون من  50% اذا الدرس عملي.
ملاحظة:- الامتحانات التكميلية غير مشمولة بتعليمات السنة الحالية بخصوص احتساب التقرير 30% من درجة الامتحان النهائي باعتبار ان الامتحان التكميلي تابع للعام الدراسي الماضي 2018- 2019.

رابعا:- النتائج المترتبة على الامتحان التكميلي/ المحاولة الثانية:-
1- في حال نجاح الطالب و تغيير حالته من راسب الى ناجح او من راسب الى ناجح بالعبور ، فانه يرحل الى مرحلة دراسية اعلى و يعتبر مؤجل لهذا العام الدراسي و يداوم مع اقرانه في المرحلة الدراسية الاعلى في العام الدراسي الاعلى، و بامكان الطلبة الناجحين بالعبور اداء الامتحانات النهائية لهذا العام في دروس العبور  التي لم يفلحوا في النجاح فيها في الامتحان التكميلي على ان يقدموا طلبات خطية الى اقسامهم العلمية مع احتسابها محاولات امتحانية لهم ضمن سقف عدد المحاولات الامتحانية. مع احتساب هذا العام سنة تاجيل لهم.
2- في حالة استمرار رسوب الطالب باكثر من درسين و فشله بالنجاح التام او النجاح بالعبور، فيستمر في الصفوف الالكترونية دواما و امتحانا في الدروس التي استمر رسوبه فيها و يسمح له بالامتحانات الالكترونية النهائية و يطالب بالكوزات و الواجبات حاله كحال اقرانه الطلبة الاخرين المستمرين بالدوام في العام الدراسي الحالي. 

خامسا:- الاجراءات اللازمة للسماح للطالب باداء الامتحان التكميلي/ المحاولة الثانية.
يقدم الطالب طلب خطي يطلب فيه المشاركة في الامتحان التكميلي و ضمنه تعهد باستمرار المشاركة في الصفوف الالكترونية في حالة رسوبه في الامتحان التكميلي، و كما مبين في نماذج الطلبات المعممة لكم سابقا من الاقسام العلمية.

سادسا:- الجداول الامتحانية و المنصة الالكترونية لاجراء الامتحان التكميلي.
1- سيتم تحديث و نشر الجداول الامتحانية قريبا جدا من قبل الاقسام العلمية.
2- منصة الكوكل كلاس رووم هي المنصة المعتمدة لاجراء الامتحانات الالكترونية.
3- على الطالب تهياة مكان مخصص لاداء الامتحان و يلتزم بارتداء الزي الجامعي. لانه سيتم فتح كامرة معه كاحدى اجراءات المراقبة للامتحانات الالكترونية.
4- على الطالب تحضير هويته الجامعية و ابرازها عند الطلب منه ذلك اثناء فتح الكامرة.
5- باقي الاجراءات الخاصة بكيفية ارسال الاسئلة و اعداد ورقة الاجابة سيتم اعلامكم لاحقا بها و قبل موعد الامتحانات.
تمنياتي لكم جميعا بالنجاح و الموفقية ان شاء الله.


الأكثر قـراءة

كلية هندسة الموارد المائية تشارك في المؤتمر العلمي الدولي المقام في ماليزيا لسنة 2017 ..

تحت عنوان "التكنولوجيا المستدامة وتطبيقها في مشاريع البنى التحتية و خدمة المجتمع" متضمن اختصاصات عدة منها (هندسة الموارد المائية - هندسة المواد والطاقة الخضراء – الهندسة البيئية – هندسة الاقتصاد والكلفة ...) شاركت كلية هندسة الموارد المائية/جامعة القاسم الخضراء في المؤتمر الدولي الذي اقيم في ماليزيا برعاية جامعة العلوم الماليزية و جامعة تويوهاشي التكنولوجية اليابانية

المزيد » 9/19/2017 | 12706 مشاهدة

باحث في جامعة القاسم الخضراء- كلية هندسة الموارد المائيه يطور طريقه جديده كليا لتحليل و تصميم العتبات الكونكريتيه العميقه المدعمه بالبوليمر المقوى بالألياف (FRP)

طور الأستاذ محمد كريم ظاهر التدريسي في كلية هندسة الموارد المائيه طريقه جديده كليا لتحليل و تصميم العتبات الكونكريتيه العميقه المدعمه بالبوليمر المقوى باللألياف و التي تستخدم عادة في الجسور و البنايات. الطريقه هي الاولى في العالم و تعتمد على أسلوب ال ( Strut and Tie). و لعدم توفر اي طريقه اخرى تمت مقارنة النموذج مع الطرق المستخدمه لتصميم العتبات الأعتياديه في كل من الكود الامريكي و الاوربي و التي اثبتت عدم دقتها مقارنه بالطريقه الجديده التي اثبتت دقه عاليه. حيث تم نشر البحث في مجلة Composite Structures ذات معمل تأثير3.85 و فئه Q1 والتي تعد من ارقى مجلات الهندسه الأنشائيه في العالم. رابط البحث https://www.sciencedirect.com/science/article/pii/S0263822317331252#! هذا ومن الجديربالذكر ان هذ البحث هو الثاني للأستاذ محمد كريم في نفس المجله

المزيد » 4/6/2018 | 3170 مشاهدة

باحثة في كلية هندسة الموارد المائية تنشر بحث عالمي رصين

بحوث عالمية

المزيد » 4/21/2018 | 3080 مشاهدة

استاذ في هندسة الموارد المائية عضو في مؤتمر علمي دولي

مؤتمرات دولية

المزيد » 2/26/2017 | 2795 مشاهدة

كفاءات عائدة - استاذ في هندسة الموارد المائية يعمل كمقيم علمي في عدة مجلات عالمية رصينة

كفاءات عراقية

المزيد » 2/12/2017 | 2675 مشاهدة