حفل تعارف طلبة هندسة الموارد المائية والمولد النبوي الشريف

746 مشاهدة

12/20/2016

هندسة الموارد المائية

برعاية السيد عميد كلية هندسة الموارد المائية أ.م.د. كريم راضي المرشدي نظمت الكلية وشعبة الاعلام حفل تعارف للطلبة الجدد في المرحلة الاولى المقبولين لهذا العام الدراسي ولكافة الاقسام العلمية كجانب من النشاطات اللاصفية والثقافية الطلابية تعزيزا للثقة والاحترام المتبادل بين الطلبة الجدد وقد رافق الحفل احتفالية بمناسبة مولد اشرف الخلق الرسول الاكرم محمد عليه افضل الصلاة والسلام وقد حضر الحفل السيد رئيس جامعة القاسم أ.م.د. حسن كاطع العوادي والسيد العميد والسيد معاون العميد للشؤون الادارية والسادة رؤساء الاقسام وعدد كبير من طلبة الكلية .
افتتح الحفل السيد رئيس الجامعة بكلمة ترحيبية للحاضرين وطلبة المرحلة الاولى مؤكدا على الجانب العلمي لبذل مزيد من الجهد والمثابرة من اجل التفوق الدراسي وتطوير مستوياتهم العلمية من خلال الاستفادة من المادة العلمية التي يتلقونها على ايدي نخبة من الاساتذة الكفوئين.
وقد تضمن الحفل عدة فقرات ممتعة القاء قصائد شعرية وفقرة عرف عن نفسك وحكم واقوال  والعديد من الفقرات الممتعة وختم الحفل بشكر خالص الى عمادة الكلية لاهتمامها ورعايتها لكافة النشاطات الفنية والثقافية شاكرين الحضور والمشرفين على الحفل حيث عم اجواء السعادة والمرح بين الطلبة والقائمين عليها .


ايضاً في الموقـع

السيدعميد كلية هندسة الموارد المائيه يتفقد سير الامتحانات النهائيه

تفقد السيد عميد كلية هندسة الموارد المائيه الدكتور قصي صاحب راضي المرشدي القاعات الامتحانيه من حيث تجهيزاتها واستعداداتها للعملية الامتحانيه .. وتحدث مع الطلبة عن المعوقات التي تجابههم للعمل على تقليل الصعاب وتيسير سير العمليه الامتحانيه بنجاح ودعا عميد الكلية الطلبة إلى ضرورة الالتزام بالضوابط والتعليمات الامتحانيه الصادرة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي واحترام موعد الدخول للقاعه الامتحانيه وعدم اصطحاب أجهزة الهاتف النقال ومدى مطابقة الأسئله الامتحانيه للمنهج الدراسي المقرر وشموليتها للمفردات الموضوعه , وحث العميد خلال تفقده سير الامتحانات الطلبة إلى مواصلة التفوق العلمي وأداء الامتحانات بكفاءه عالية لضمان النجاح وعدم إضاعة الوقت ، مؤكداً توفير جميع احتياجاتهم والوقوف على المشاكل التي تواجههم إضافة إلى تسخيرها وتوفير الأجواء المناسبة لأداء الامتحانات بالشكل الصحيح. كما أكد المرشدي إثناء تفقده القاعات الامتحانيه على السادة التدريسيين بالالتزام بمواصفات ورقة الاسئله الامتحانيه وما تتضمنه من معلومات وبيانات إرشاديه وعلى الالتزام بجداول المراقبات وعدم مغادرة القاعه الا للضروره القصوى وعدم استخدام جهاز الموبايل او تحدث المراقبيين فيما بينهم حتى لايوثر ذلك على الطلبه والتشويش عليهم . وعند المغادرة تمنى لهم النجاح

المزيد » 5/28/2018 | 125 مشاهدة

تدريسي في كلية هندسة الموارد المائيه يؤلف كتاب علمي

قام الدكتور حيدر عبد الرزاق عبد دبس التدريسي في قسم هندسة المنشات الهيدروليكيه - كلية هندسة الموارد المائيه – جامعة القاسم الخضراء, بتأليف ونشر كتاب علمي تحت عنوان " Guide For Manufacturing Of Digital Fluid Flow-Meter" في دار النشر الالمانية LAMBERT Academia Publishing ويحمل الكتاب الرقم التسلسلي الدولي 978-613-9-82763-3. والكتاب يدول حول تصنيع جهاز مقياس تدفق الموائع رقميا وهذا الجهاز يعتبر من الاجهزة المهمة التي تدعم مختبرات الكليات الهندسيه. وهذا الكتاب يعتبر كدليل للاي مهتم بهذا المجال ليقوم بارشاده بشكل كامل الى كل مايحتاج له المهتم لتصنيع الجهاز من الادوات والقطع والخرائط الالكترونيه لتصنيع الجهاز " Digital Fluid Flow-Meter" وقد ساعد في الكتاب كل من الطلبه : حسن حسين, عذراء أحمد, بان جواد وآيات كاظم. حيث قام الدكتور حيدر دبس بالاشراف عليهم لمشروع التخرج للمرحلة الرابعه. وقد تم اهداء الجهاز المصنع الى مختبرات كلية هندسة الموارد المائيه /جامعة القاسم الخضراء دعما للكليه وخدمة لطلابنا والمسيره العلميه في جامعتنا العزيزه.

المزيد » 5/5/2018 | 584 مشاهدة

تدريسي في كلية هندسة الموارد المائيه يشارك في المؤتمر الدولي السادس للنانو تكنولوجي و المواد المتقدمه و تطبيقاتها

شارك التدريسي عمار علي عبد عوده بورقتين بحثيتين في المؤتمر الدولي السادس للنانوتكنولوجي والمواد المتقدمة وتطبيقاتها والمقام في رحاب الجامعه التكنولوجيه، وكانت البحوث بالمشاركه مع التدريسيه سماح زكي ناجي من قسم هندسة النفط جامعة كربلاء.

المزيد » 5/3/2018 | 220 مشاهدة

تدريسي في كلية هندسة الموارد المائيه يحصل على شهاده تقديريه لمشاركته في مؤتمر علمي

حصل الدكتور حيدر عبد الرزاق عبد دبس التدريسي في كلية هندسة الموارد المائيه - جامعة القاسم الخضراء على شهادة تقديريه لمشاركته في المؤتمر العلمي الدولي الاول ICECMM-2018 والذي اقييم بدعم من منظمة IEEE وبرعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبأشراف رئيس جامعة الفرات الاوسط التقنيه والذي كان تحت عنوان " الابحاث التقنيه بوابة الحلول لمستقبل أفضل" والمنعقد للفتره 4-5 نيسان, 2018 وكانت مشاركة الدكتور حيدر دبس بالبحث العلمي الموسوم Automatic Fast and Robust Technique to Refine Extracted Sift key points for Remote Sensing Images

المزيد » 4/26/2018 | 343 مشاهدة

باحثة في كلية هندسة الموارد المائية تنشر بحث عالمي رصين

بحوث عالمية

المزيد » 4/21/2018 | 2144 مشاهدة

الأكثر قـراءة

كلية هندسة الموارد المائية تشارك في المؤتمر العلمي الدولي المقام في ماليزيا لسنة 2017 ..

تحت عنوان "التكنولوجيا المستدامة وتطبيقها في مشاريع البنى التحتية و خدمة المجتمع" متضمن اختصاصات عدة منها (هندسة الموارد المائية - هندسة المواد والطاقة الخضراء – الهندسة البيئية – هندسة الاقتصاد والكلفة ...) شاركت كلية هندسة الموارد المائية/جامعة القاسم الخضراء في المؤتمر الدولي الذي اقيم في ماليزيا برعاية جامعة العلوم الماليزية و جامعة تويوهاشي التكنولوجية اليابانية

المزيد » 9/19/2017 | 11090 مشاهدة

باحثة في كلية هندسة الموارد المائية تنشر بحث عالمي رصين

بحوث عالمية

المزيد » 4/21/2018 | 2144 مشاهدة

استاذ في هندسة الموارد المائية عضو في مؤتمر علمي دولي

مؤتمرات دولية

المزيد » 2/26/2017 | 1883 مشاهدة

كفاءات عائدة - استاذ في هندسة الموارد المائية يعمل كمقيم علمي في عدة مجلات عالمية رصينة

كفاءات عراقية

المزيد » 2/12/2017 | 1881 مشاهدة

باحث في جامعة القاسم الخضراء- كلية هندسة الموارد المائيه يطور طريقه جديده كليا لتحليل و تصميم العتبات الكونكريتيه العميقه المدعمه بالبوليمر المقوى بالألياف (FRP)

طور الأستاذ محمد كريم ظاهر التدريسي في كلية هندسة الموارد المائيه طريقه جديده كليا لتحليل و تصميم العتبات الكونكريتيه العميقه المدعمه بالبوليمر المقوى باللألياف و التي تستخدم عادة في الجسور و البنايات. الطريقه هي الاولى في العالم و تعتمد على أسلوب ال ( Strut and Tie). و لعدم توفر اي طريقه اخرى تمت مقارنة النموذج مع الطرق المستخدمه لتصميم العتبات الأعتياديه في كل من الكود الامريكي و الاوربي و التي اثبتت عدم دقتها مقارنه بالطريقه الجديده التي اثبتت دقه عاليه. حيث تم نشر البحث في مجلة Composite Structures ذات معمل تأثير3.85 و فئه Q1 والتي تعد من ارقى مجلات الهندسه الأنشائيه في العالم. رابط البحث https://www.sciencedirect.com/science/article/pii/S0263822317331252#! هذا ومن الجديربالذكر ان هذ البحث هو الثاني للأستاذ محمد كريم في نفس المجله

المزيد » 4/6/2018 | 1873 مشاهدة