كتاب شكر

603 مشاهدة

6/11/2017

هندسة الموارد المائية

وجه ديوان محافظة بابل شكر وتقدير الى السيد عميد كلية هندسة الموارد المائية الاستاذ الدكتور كريم راضي المرشدي والى السيد معاون العميد للشؤون العلمية الدكتور حيدر زوين تقديرا للجهود المبذولة في اداء الاعمال المكلفين بها املين منهم المزيد من العطاء والسير على هذا النهج المخلص وبخطى ثابتة نحو الابداع في المسيرة العلمية .




ايضاً في الموقـع

تدريسي في كلية هندسة الموارد المائيه يؤلف كتاب علمي

قام الدكتور حيدر عبد الرزاق عبد دبس التدريسي في قسم هندسة المنشات الهيدروليكيه - كلية هندسة الموارد المائيه – جامعة القاسم الخضراء, بتأليف ونشر كتاب علمي تحت عنوان " Guide For Manufacturing Of Digital Fluid Flow-Meter" في دار النشر الالمانية LAMBERT Academia Publishing ويحمل الكتاب الرقم التسلسلي الدولي 978-613-9-82763-3. والكتاب يدول حول تصنيع جهاز مقياس تدفق الموائع رقميا وهذا الجهاز يعتبر من الاجهزة المهمة التي تدعم مختبرات الكليات الهندسيه. وهذا الكتاب يعتبر كدليل للاي مهتم بهذا المجال ليقوم بارشاده بشكل كامل الى كل مايحتاج له المهتم لتصنيع الجهاز من الادوات والقطع والخرائط الالكترونيه لتصنيع الجهاز " Digital Fluid Flow-Meter" وقد ساعد في الكتاب كل من الطلبه : حسن حسين, عذراء أحمد, بان جواد وآيات كاظم. حيث قام الدكتور حيدر دبس بالاشراف عليهم لمشروع التخرج للمرحلة الرابعه. وقد تم اهداء الجهاز المصنع الى مختبرات كلية هندسة الموارد المائيه /جامعة القاسم الخضراء دعما للكليه وخدمة لطلابنا والمسيره العلميه في جامعتنا العزيزه.

المزيد » 5/5/2018 | 556 مشاهدة

تدريسي في كلية هندسة الموارد المائيه يشارك في المؤتمر الدولي السادس للنانو تكنولوجي و المواد المتقدمه و تطبيقاتها

شارك التدريسي عمار علي عبد عوده بورقتين بحثيتين في المؤتمر الدولي السادس للنانوتكنولوجي والمواد المتقدمة وتطبيقاتها والمقام في رحاب الجامعه التكنولوجيه، وكانت البحوث بالمشاركه مع التدريسيه سماح زكي ناجي من قسم هندسة النفط جامعة كربلاء.

المزيد » 5/3/2018 | 181 مشاهدة

تدريسي في كلية هندسة الموارد المائيه يحصل على شهاده تقديريه لمشاركته في مؤتمر علمي

حصل الدكتور حيدر عبد الرزاق عبد دبس التدريسي في كلية هندسة الموارد المائيه - جامعة القاسم الخضراء على شهادة تقديريه لمشاركته في المؤتمر العلمي الدولي الاول ICECMM-2018 والذي اقييم بدعم من منظمة IEEE وبرعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبأشراف رئيس جامعة الفرات الاوسط التقنيه والذي كان تحت عنوان " الابحاث التقنيه بوابة الحلول لمستقبل أفضل" والمنعقد للفتره 4-5 نيسان, 2018 وكانت مشاركة الدكتور حيدر دبس بالبحث العلمي الموسوم Automatic Fast and Robust Technique to Refine Extracted Sift key points for Remote Sensing Images

المزيد » 4/26/2018 | 310 مشاهدة

باحثة في كلية هندسة الموارد المائية تنشر بحث عالمي رصين

بحوث عالمية

المزيد » 4/21/2018 | 2087 مشاهدة

كلية هندسة الموارد المائيه تنظم حلقه نقاشيه مشتركه مع مركز الدراسات الاستراتيجيه

من مبدء التعاون بين الجامعات العراقية ومن اجل التنسيق المشترك للعمل على مواجهة التحديات المائيه التي يمر بيها البلد ، نظمت جامعة القاسم الخضراء / كلية هندسة الموارد المائيه متمثله بالسيد معاون العميد للشؤون العلميه الدكتور حيدر زوين و جامعة كربلاء / مركز الدرسات الاستراتيجيه / قسم الدراسات القانونيه متمثله بالدكتور ياسر عامر المختار حلقه نقاشيه مشتركه و الموسومه : الموارد المائيه في العراق: التحديات المحليه والدوليه والحلول القانونيه. اذ نظمت هذه الحلقه في قاعة الاجتماعات الكائنه في مركز الدراسات الاستراتيجيه / جامعة كربلاء يوم الثلاثاء الموافق 17/4/2018. حيث تم خلال هذه الحلقه تناول التحديات الداخليه والخارجيه التي تواجهها الحكومه العراقيه بسبب شحة المياه نتيجة المشاريع التي تقيمها تركيا على نهري دجله والفرات، اضافه الى الصعوبات القانونيه والدبلوماسيه تجاه هذه الازمه. اذ اوصت الحلقه عدة توصيات اهمها "ان الحل الوحيد لهذه التحديات يعتمد على الجهد الدبلوماسي، وذلك من خلال الدخول بمفاوضات مع تركيا للتوصل الى اتفاق يضمن حق العراق في مياه النهرين”

المزيد » 4/20/2018 | 886 مشاهدة

الأكثر قـراءة

كلية هندسة الموارد المائية تشارك في المؤتمر العلمي الدولي المقام في ماليزيا لسنة 2017 ..

تحت عنوان "التكنولوجيا المستدامة وتطبيقها في مشاريع البنى التحتية و خدمة المجتمع" متضمن اختصاصات عدة منها (هندسة الموارد المائية - هندسة المواد والطاقة الخضراء – الهندسة البيئية – هندسة الاقتصاد والكلفة ...) شاركت كلية هندسة الموارد المائية/جامعة القاسم الخضراء في المؤتمر الدولي الذي اقيم في ماليزيا برعاية جامعة العلوم الماليزية و جامعة تويوهاشي التكنولوجية اليابانية

المزيد » 9/19/2017 | 11033 مشاهدة

باحثة في كلية هندسة الموارد المائية تنشر بحث عالمي رصين

بحوث عالمية

المزيد » 4/21/2018 | 2087 مشاهدة

استاذ في هندسة الموارد المائية عضو في مؤتمر علمي دولي

مؤتمرات دولية

المزيد » 2/26/2017 | 1853 مشاهدة

كفاءات عائدة - استاذ في هندسة الموارد المائية يعمل كمقيم علمي في عدة مجلات عالمية رصينة

كفاءات عراقية

المزيد » 2/12/2017 | 1851 مشاهدة

باحث في جامعة القاسم الخضراء- كلية هندسة الموارد المائيه يطور طريقه جديده كليا لتحليل و تصميم العتبات الكونكريتيه العميقه المدعمه بالبوليمر المقوى بالألياف (FRP)

طور الأستاذ محمد كريم ظاهر التدريسي في كلية هندسة الموارد المائيه طريقه جديده كليا لتحليل و تصميم العتبات الكونكريتيه العميقه المدعمه بالبوليمر المقوى باللألياف و التي تستخدم عادة في الجسور و البنايات. الطريقه هي الاولى في العالم و تعتمد على أسلوب ال ( Strut and Tie). و لعدم توفر اي طريقه اخرى تمت مقارنة النموذج مع الطرق المستخدمه لتصميم العتبات الأعتياديه في كل من الكود الامريكي و الاوربي و التي اثبتت عدم دقتها مقارنه بالطريقه الجديده التي اثبتت دقه عاليه. حيث تم نشر البحث في مجلة Composite Structures ذات معمل تأثير3.85 و فئه Q1 والتي تعد من ارقى مجلات الهندسه الأنشائيه في العالم. رابط البحث https://www.sciencedirect.com/science/article/pii/S0263822317331252#! هذا ومن الجديربالذكر ان هذ البحث هو الثاني للأستاذ محمد كريم في نفس المجله

المزيد » 4/6/2018 | 1836 مشاهدة