زيارة اللجنة الوزارية الخاصة بمجلس الاعتماد الهندسي

95 مشاهدة

6/25/2019

هندسة الموارد المائية

تواصلا مع جهود جهاز الاشراف والتقويم العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الخاصة بتطبيق المعايير الوطنية لاعتماد برامج التعليم الهندسي في العراق، زارت لجنة مختصة مكونة من عدد من أعضاء المجلس العراقي لاعتماد التعليم الهندسي كلية هندسة الموارد المائية وكان في استقبال اللجنة الوزارية عميد الكلية الدكتور قصي صاحب المرشدي ومعاون العميد للشؤون العلمية والسادة رؤساء الاقسام العلمية ورئيسة قسم ضمان الجودة وعدد من منتسبي الكلية. ضمت اللجنة الوزارية كل من الأستاذ الدكتور علي ناجي رئيس مجلس الاعتماد الهندسي من جامعة الكوفة  والاستاذ الدكتور رسول ريسان مطر عميد كلية الهندسة في جامعة ذي قار.

تضمنت الزيارة مناقشة المعايير الوطنية وأهميتها في تنفيذ البرامج الحكومية، والمعايير الوطنية لاعتماد التعليم الهندسي لضمان المواصفات العالمية، فضلا عن التعريف بالبرامج الأكاديمية في الأقسام الهندسية لتحديد الفجوة التي تحول دون الحصول على الاعتماد البرامجي. تخللت الزيارة الاطلاع وتقييم خطوات واجراءات الاقسام العلمية في كليتنا في هذا المجال.

 

اكدت اللجنة الوزارية ان الزيارة تهدف إلى تحفيز كليات الهندسة لتنفيذ البرامج بما يتعلق بالتصنيفات والاعتماد الأكاديمي، وبيان سبل تحقيق الانجاز العلمي في الجامعات العراقية. ومن جانبه اكد السيد عميد الكلية ان كلية هندسة الموارد المائية في جامعة القاسم الخضراء جادة في اكمال الاجراءات الخاصة بالحصول على الاعتماد الاكاديمي (Accreditation Board for Engineering and Technology, ABET) لبرامجنا التعليمية.





 


الأكثر قـراءة

كلية هندسة الموارد المائية تشارك في المؤتمر العلمي الدولي المقام في ماليزيا لسنة 2017 ..

تحت عنوان "التكنولوجيا المستدامة وتطبيقها في مشاريع البنى التحتية و خدمة المجتمع" متضمن اختصاصات عدة منها (هندسة الموارد المائية - هندسة المواد والطاقة الخضراء – الهندسة البيئية – هندسة الاقتصاد والكلفة ...) شاركت كلية هندسة الموارد المائية/جامعة القاسم الخضراء في المؤتمر الدولي الذي اقيم في ماليزيا برعاية جامعة العلوم الماليزية و جامعة تويوهاشي التكنولوجية اليابانية

المزيد » 9/19/2017 | 11636 مشاهدة

باحثة في كلية هندسة الموارد المائية تنشر بحث عالمي رصين

بحوث عالمية

المزيد » 4/21/2018 | 2540 مشاهدة

باحث في جامعة القاسم الخضراء- كلية هندسة الموارد المائيه يطور طريقه جديده كليا لتحليل و تصميم العتبات الكونكريتيه العميقه المدعمه بالبوليمر المقوى بالألياف (FRP)

طور الأستاذ محمد كريم ظاهر التدريسي في كلية هندسة الموارد المائيه طريقه جديده كليا لتحليل و تصميم العتبات الكونكريتيه العميقه المدعمه بالبوليمر المقوى باللألياف و التي تستخدم عادة في الجسور و البنايات. الطريقه هي الاولى في العالم و تعتمد على أسلوب ال ( Strut and Tie). و لعدم توفر اي طريقه اخرى تمت مقارنة النموذج مع الطرق المستخدمه لتصميم العتبات الأعتياديه في كل من الكود الامريكي و الاوربي و التي اثبتت عدم دقتها مقارنه بالطريقه الجديده التي اثبتت دقه عاليه. حيث تم نشر البحث في مجلة Composite Structures ذات معمل تأثير3.85 و فئه Q1 والتي تعد من ارقى مجلات الهندسه الأنشائيه في العالم. رابط البحث https://www.sciencedirect.com/science/article/pii/S0263822317331252#! هذا ومن الجديربالذكر ان هذ البحث هو الثاني للأستاذ محمد كريم في نفس المجله

المزيد » 4/6/2018 | 2351 مشاهدة

استاذ في هندسة الموارد المائية عضو في مؤتمر علمي دولي

مؤتمرات دولية

المزيد » 2/26/2017 | 2326 مشاهدة

كفاءات عائدة - استاذ في هندسة الموارد المائية يعمل كمقيم علمي في عدة مجلات عالمية رصينة

كفاءات عراقية

المزيد » 2/12/2017 | 2263 مشاهدة