تدريسية تحصد جائزة أفضل ورقة علمية عن فئة الطلبة بأكبر مؤتمر للهندسة الكهربائية

197 مشاهدة

7/28/2019

هندسة الموارد المائية


في إنجاز عالمي جديد لجامعة القاسم الخضراء، ولكلية هندسة الموارد المائية فيها، حصدت التدريسية وطالبة الدكتوراه م.م. صفا كريم الساجت

. جائزة أفضل ورقة علمية على مستوى العالم في مؤتمر

The EEA ( Electricity Engineers Association) Conference and Trade Exhibition

وهو المؤتمر الصناعي الاكبر في الهندسة الكهربائية والمقام في دولة نيوزيلاند   

وقد حققت الورقة العلمية التي حملت عنوان (تقنيات التحقق من موقع العطل في شبكات التوزيع باستخدام الموجات المسافرة) المركز الأول من بين 700 مشاركة ورقة علمية عن فئة الطلبة في المؤتمر من حول العالم، وبحضور أكثر من 1000 من الخبراء والمختصين وطلبة بكالوريوس ودراسات عليا وخبراء من القطاع الصناعي في مجال الهندسة الكهربائية، لتحفر إسم العراق وجامعة القاسم الخضراء على الجائزة.

وتأتي أهمية الورقة العلمية الفائزة كون العراق يعاني من مشكلة حقيقية في استخدام التقنيات الحديثة لتحديد مواقع الاعطال في شبكات التوزيع، وفي ظل محاولات عديدة من قبل الباحثين لحل المشكلة، حيث شكلت تلك المشكلتان حافزاً لدى الدكتورة صفا كريم لبدء ابحاثها لخدمة بلدنا العزيز .

من جهة اخرى تم تقييم الابحاث من قبل نخبه من المهندسين والخبراء العاملين في الشركات الصناعية لمعرفة مدى إمكانية تطبيق البحث على ارض الواقع و مدى فاعليته وإمكانية الاستفادة منه في المستقبل.
ولان التدريسية الدكتورة صفا كريم الساجت طالبة الدكتوراه الحاصلة على منحة الدكتوراه في جامعة اوكلاند النيوزلندية العالمية  كانت سفيرة لجامعة القاسم الخضراء وكلية هندسة الموارد المائية في التميز فقد قامت بكافة التجارب العلمية الخاصة بالورقة الفائزة فضلا عن تقديمها العرض التقديمي والاجابة عن اسئلة المقيمين .

باركت كلية هندسة الموارد المائية جهود التدريسية صفا كريم  متمثلة بالسيد العميد والزملاء التدريسيين والكادر الاداري متمنين لها المزيد من الابداع .






الأكثر قـراءة

كلية هندسة الموارد المائية تشارك في المؤتمر العلمي الدولي المقام في ماليزيا لسنة 2017 ..

تحت عنوان "التكنولوجيا المستدامة وتطبيقها في مشاريع البنى التحتية و خدمة المجتمع" متضمن اختصاصات عدة منها (هندسة الموارد المائية - هندسة المواد والطاقة الخضراء – الهندسة البيئية – هندسة الاقتصاد والكلفة ...) شاركت كلية هندسة الموارد المائية/جامعة القاسم الخضراء في المؤتمر الدولي الذي اقيم في ماليزيا برعاية جامعة العلوم الماليزية و جامعة تويوهاشي التكنولوجية اليابانية

المزيد » 9/19/2017 | 11693 مشاهدة

باحثة في كلية هندسة الموارد المائية تنشر بحث عالمي رصين

بحوث عالمية

المزيد » 4/21/2018 | 2583 مشاهدة

باحث في جامعة القاسم الخضراء- كلية هندسة الموارد المائيه يطور طريقه جديده كليا لتحليل و تصميم العتبات الكونكريتيه العميقه المدعمه بالبوليمر المقوى بالألياف (FRP)

طور الأستاذ محمد كريم ظاهر التدريسي في كلية هندسة الموارد المائيه طريقه جديده كليا لتحليل و تصميم العتبات الكونكريتيه العميقه المدعمه بالبوليمر المقوى باللألياف و التي تستخدم عادة في الجسور و البنايات. الطريقه هي الاولى في العالم و تعتمد على أسلوب ال ( Strut and Tie). و لعدم توفر اي طريقه اخرى تمت مقارنة النموذج مع الطرق المستخدمه لتصميم العتبات الأعتياديه في كل من الكود الامريكي و الاوربي و التي اثبتت عدم دقتها مقارنه بالطريقه الجديده التي اثبتت دقه عاليه. حيث تم نشر البحث في مجلة Composite Structures ذات معمل تأثير3.85 و فئه Q1 والتي تعد من ارقى مجلات الهندسه الأنشائيه في العالم. رابط البحث https://www.sciencedirect.com/science/article/pii/S0263822317331252#! هذا ومن الجديربالذكر ان هذ البحث هو الثاني للأستاذ محمد كريم في نفس المجله

المزيد » 4/6/2018 | 2394 مشاهدة

استاذ في هندسة الموارد المائية عضو في مؤتمر علمي دولي

مؤتمرات دولية

المزيد » 2/26/2017 | 2372 مشاهدة

كفاءات عائدة - استاذ في هندسة الموارد المائية يعمل كمقيم علمي في عدة مجلات عالمية رصينة

كفاءات عراقية

المزيد » 2/12/2017 | 2297 مشاهدة