مشاركة تدريسي في مؤتمر دولي في تركيا

141 مشاهدة

10/27/2019

هندسة الموارد المائية

شارك الدكتور المهندس أثير زكي محسن التدريسي في قسم المنشآت الهيدروليكية في كلية هندسة الموارد المائية في اعمال المؤتمر الدولي الرابع لهندسة البناء وانشاءات والبيئة والمنعقد في دولة تركيا-أسطنبول بالتعاون العلمي بين الجامعة التكنولوجية في بغدادوجامعة إسطنبول التقنية وبمشاركة مختلف الجامعات العراقية والاجنبية للفترة من 2019/10/9-7 حيث القى بحثه الموسوم:

Reusing of Condensate Water Harvesting from Split Units for Domestic and Irrigation Purposes: Residential Complex in Al-Mussiab Technical Institute and College , Iraq, as A Case Study.

حيث يقع البحث ضمن محور استدامة الموارد المائية وحصاد المياه من اجهزة التكييف (السبلت) والاستفادة من المياه المجهولة الخارجة منها للاستعمالات المختلفة لسد النقص والعجز في المياه وتقليل الهدر. 

حيث يقع البحث ضمن محور استدامة الموارد المائية وحصاد المياه من اجهزة التكييف (السبلت) والاستفادة من المياه المجهولة الخارجة منها للاستعمالات المختلفة لسد النقص والعجز في المياه وتقليل الهدر. تم تطبيق الدراسة على مجمع سكني في موقع الكلية والمعهد التقني-المسيب في محافظة بابل كحالة دراسية وكانت نتائج البحث مفيدة في الاستفادة من كمية المياه المستخرجة والتي تسد نسبة من استهلاك الفرد الواحد للاستخدامات المنزلية ك( غسل الاواني و الملابس والحمامات والارضيات والسيارات) اضافة الى ري الحدائق والمزروعات وشرب الطيور والحيوانات الداجنة التي تربى في بيوت المجمع السكني بعد ان تم إجراء الفحوصات الفيزيائية  والكيميائية والمعادن الثقيلة ومقارنتها مع المواصفات العالمية والعراقية المطلوبة لهذه الاستعمالات حيث يوصى البحث بإمكانية تطبيق الدراسة على باقي المجمعات السكنية.

ويذكر ان للباحث العديد من المشاركات في المؤتمرات الدولية والمحلية ولديه أكثر من 14 بحث منشور في مجلات محلية واجنبية معضمها ضمن مستودعات سكوبس ذات معامل تأثير وله تسجيل ففي العديد من المواقع والمنصات الاجنبية العالمية



الأكثر قـراءة

كلية هندسة الموارد المائية تشارك في المؤتمر العلمي الدولي المقام في ماليزيا لسنة 2017 ..

تحت عنوان "التكنولوجيا المستدامة وتطبيقها في مشاريع البنى التحتية و خدمة المجتمع" متضمن اختصاصات عدة منها (هندسة الموارد المائية - هندسة المواد والطاقة الخضراء – الهندسة البيئية – هندسة الاقتصاد والكلفة ...) شاركت كلية هندسة الموارد المائية/جامعة القاسم الخضراء في المؤتمر الدولي الذي اقيم في ماليزيا برعاية جامعة العلوم الماليزية و جامعة تويوهاشي التكنولوجية اليابانية

المزيد » 9/19/2017 | 11840 مشاهدة

باحثة في كلية هندسة الموارد المائية تنشر بحث عالمي رصين

بحوث عالمية

المزيد » 4/21/2018 | 2667 مشاهدة

باحث في جامعة القاسم الخضراء- كلية هندسة الموارد المائيه يطور طريقه جديده كليا لتحليل و تصميم العتبات الكونكريتيه العميقه المدعمه بالبوليمر المقوى بالألياف (FRP)

طور الأستاذ محمد كريم ظاهر التدريسي في كلية هندسة الموارد المائيه طريقه جديده كليا لتحليل و تصميم العتبات الكونكريتيه العميقه المدعمه بالبوليمر المقوى باللألياف و التي تستخدم عادة في الجسور و البنايات. الطريقه هي الاولى في العالم و تعتمد على أسلوب ال ( Strut and Tie). و لعدم توفر اي طريقه اخرى تمت مقارنة النموذج مع الطرق المستخدمه لتصميم العتبات الأعتياديه في كل من الكود الامريكي و الاوربي و التي اثبتت عدم دقتها مقارنه بالطريقه الجديده التي اثبتت دقه عاليه. حيث تم نشر البحث في مجلة Composite Structures ذات معمل تأثير3.85 و فئه Q1 والتي تعد من ارقى مجلات الهندسه الأنشائيه في العالم. رابط البحث https://www.sciencedirect.com/science/article/pii/S0263822317331252#! هذا ومن الجديربالذكر ان هذ البحث هو الثاني للأستاذ محمد كريم في نفس المجله

المزيد » 4/6/2018 | 2495 مشاهدة

استاذ في هندسة الموارد المائية عضو في مؤتمر علمي دولي

مؤتمرات دولية

المزيد » 2/26/2017 | 2470 مشاهدة

كفاءات عائدة - استاذ في هندسة الموارد المائية يعمل كمقيم علمي في عدة مجلات عالمية رصينة

كفاءات عراقية

المزيد » 2/12/2017 | 2376 مشاهدة