فريق بحثي ينشر بحث عالمي

384 مشاهدة

2/23/2020

هندسة الموارد المائية

 
نشر التدريسي في كليتنا م.عمار علي عبد عودة و التدريسي اثير سعد هاشم وبلاشتراك مع التدريسية في قسم هندسة النفط جامعة كربلاء سماح زكي ناجي بحث علمي عالمي بعنوان: 
Effects of non-hydrocarbons impurities on the typical natural gas mixture flows through a pipeline
 في واحدة من افضل المجلات العالمية المتخصصة في صناعة الغاز الطبيعي:  
Natural Gas Science and Engineering 
الصادرة عن دار النشر الشهير (Elsevier) علما المجلة مصنفة ضمن كلارفيت معامل تأثير (IF=3.859) وضمن سكوبس ب (Cite Score =4.542).
حيث تناول البحث دراسة تأثير انواع مختلفه من الشوائب الغير الهايدروكاربونية الموجودة في الغاز الطبيعي على بعض خصائص الغاز وكذلك الخسائر التي تسببها في الضغط والحرارة اثناء الجريان في الانابيب. علما ابعاد انبوب العمل هي ابعاد انبوب لنقل الغاز الطبيعي بين مدينة (Rodersdorf) ومدينة (Lostorf) هو خط ضمن مشروع (Trasitgas project). نتائج البحث اعطت دراسة تفصيلية لتأثير وجود النايتروجين والاوكسجين والاركون وكبريتيد الهايدروجين وثاني اوكسيد الكاربون وكذلك الماء على خصائص جريان مزيج الغاز المثالي في الانبوب.
رابط البحث:
https://www.sciencedirect.com/science/article/abs/pii/S187551002030072X?via%3Dihub







الأكثر قـراءة

كلية هندسة الموارد المائية تشارك في المؤتمر العلمي الدولي المقام في ماليزيا لسنة 2017 ..

تحت عنوان "التكنولوجيا المستدامة وتطبيقها في مشاريع البنى التحتية و خدمة المجتمع" متضمن اختصاصات عدة منها (هندسة الموارد المائية - هندسة المواد والطاقة الخضراء – الهندسة البيئية – هندسة الاقتصاد والكلفة ...) شاركت كلية هندسة الموارد المائية/جامعة القاسم الخضراء في المؤتمر الدولي الذي اقيم في ماليزيا برعاية جامعة العلوم الماليزية و جامعة تويوهاشي التكنولوجية اليابانية

المزيد » 9/19/2017 | 12708 مشاهدة

باحث في جامعة القاسم الخضراء- كلية هندسة الموارد المائيه يطور طريقه جديده كليا لتحليل و تصميم العتبات الكونكريتيه العميقه المدعمه بالبوليمر المقوى بالألياف (FRP)

طور الأستاذ محمد كريم ظاهر التدريسي في كلية هندسة الموارد المائيه طريقه جديده كليا لتحليل و تصميم العتبات الكونكريتيه العميقه المدعمه بالبوليمر المقوى باللألياف و التي تستخدم عادة في الجسور و البنايات. الطريقه هي الاولى في العالم و تعتمد على أسلوب ال ( Strut and Tie). و لعدم توفر اي طريقه اخرى تمت مقارنة النموذج مع الطرق المستخدمه لتصميم العتبات الأعتياديه في كل من الكود الامريكي و الاوربي و التي اثبتت عدم دقتها مقارنه بالطريقه الجديده التي اثبتت دقه عاليه. حيث تم نشر البحث في مجلة Composite Structures ذات معمل تأثير3.85 و فئه Q1 والتي تعد من ارقى مجلات الهندسه الأنشائيه في العالم. رابط البحث https://www.sciencedirect.com/science/article/pii/S0263822317331252#! هذا ومن الجديربالذكر ان هذ البحث هو الثاني للأستاذ محمد كريم في نفس المجله

المزيد » 4/6/2018 | 3170 مشاهدة

باحثة في كلية هندسة الموارد المائية تنشر بحث عالمي رصين

بحوث عالمية

المزيد » 4/21/2018 | 3080 مشاهدة

استاذ في هندسة الموارد المائية عضو في مؤتمر علمي دولي

مؤتمرات دولية

المزيد » 2/26/2017 | 2795 مشاهدة

كفاءات عائدة - استاذ في هندسة الموارد المائية يعمل كمقيم علمي في عدة مجلات عالمية رصينة

كفاءات عراقية

المزيد » 2/12/2017 | 2675 مشاهدة