نشر بحث عالمي لباحث من قسم المنشآت الهيدروليكية

303 مشاهدة

3/10/2020

هندسة الموارد المائية

تم بعونه تعالى نشر بحث للتدريسي ( د.أثير زكي محسن ) التدريسي في قسم هندسة المنشات الهيدروليكية ومدير شعبة ضمان الجودة وألأداء الجامعي في كلية هندسة الموارد المائية في دار النشر البريطانية IOP Conference Series: Materials Science and Engineering  والمصنفة ضمن مستوعبات سكوبس  و بعنوان:
" Reusing of condensate water harvesting from spilt units for domestic and irrigation purposes: residential complex in Al?Mussiab Technical Institute and College, Iraq, as a case study"
والذي تم القاؤه في مؤتمر BCEE4 المقام في تركيا –أسطنبول بتاريخ 7?9/10/2019. يهدف البحث الى الادارة المستدامة للموارد المائية وايجاد مياه بديلة للمياه الصالحة للشرب للاستعمالات المختلفة في حياتنا اليومية، حيث تناول امكانية اعادة استعمال الماء الخارج من اجهزة التكييف والتبريد (السبلت) للاستعمالات المنزلية وسقي المزروعات بعد اجراء الفحوصات المختبرية المطلوبة ومقارنتها مع المواصفات العالمية الخاصة بتلك الاستعمالات حيث طبقت الدراسة على مجمع الاساتذه السكني في المعهد والكلية التقنية-المسيب كدراسة تطبيقية.



الأكثر قـراءة

كلية هندسة الموارد المائية تشارك في المؤتمر العلمي الدولي المقام في ماليزيا لسنة 2017 ..

تحت عنوان "التكنولوجيا المستدامة وتطبيقها في مشاريع البنى التحتية و خدمة المجتمع" متضمن اختصاصات عدة منها (هندسة الموارد المائية - هندسة المواد والطاقة الخضراء – الهندسة البيئية – هندسة الاقتصاد والكلفة ...) شاركت كلية هندسة الموارد المائية/جامعة القاسم الخضراء في المؤتمر الدولي الذي اقيم في ماليزيا برعاية جامعة العلوم الماليزية و جامعة تويوهاشي التكنولوجية اليابانية

المزيد » 9/19/2017 | 12706 مشاهدة

باحث في جامعة القاسم الخضراء- كلية هندسة الموارد المائيه يطور طريقه جديده كليا لتحليل و تصميم العتبات الكونكريتيه العميقه المدعمه بالبوليمر المقوى بالألياف (FRP)

طور الأستاذ محمد كريم ظاهر التدريسي في كلية هندسة الموارد المائيه طريقه جديده كليا لتحليل و تصميم العتبات الكونكريتيه العميقه المدعمه بالبوليمر المقوى باللألياف و التي تستخدم عادة في الجسور و البنايات. الطريقه هي الاولى في العالم و تعتمد على أسلوب ال ( Strut and Tie). و لعدم توفر اي طريقه اخرى تمت مقارنة النموذج مع الطرق المستخدمه لتصميم العتبات الأعتياديه في كل من الكود الامريكي و الاوربي و التي اثبتت عدم دقتها مقارنه بالطريقه الجديده التي اثبتت دقه عاليه. حيث تم نشر البحث في مجلة Composite Structures ذات معمل تأثير3.85 و فئه Q1 والتي تعد من ارقى مجلات الهندسه الأنشائيه في العالم. رابط البحث https://www.sciencedirect.com/science/article/pii/S0263822317331252#! هذا ومن الجديربالذكر ان هذ البحث هو الثاني للأستاذ محمد كريم في نفس المجله

المزيد » 4/6/2018 | 3170 مشاهدة

باحثة في كلية هندسة الموارد المائية تنشر بحث عالمي رصين

بحوث عالمية

المزيد » 4/21/2018 | 3080 مشاهدة

استاذ في هندسة الموارد المائية عضو في مؤتمر علمي دولي

مؤتمرات دولية

المزيد » 2/26/2017 | 2794 مشاهدة

كفاءات عائدة - استاذ في هندسة الموارد المائية يعمل كمقيم علمي في عدة مجلات عالمية رصينة

كفاءات عراقية

المزيد » 2/12/2017 | 2675 مشاهدة