لقاء السيد العميد بطلبة كلية هندسة الموارد المائية عبر منصة Google meet

288 مشاهدة

4/6/2020

هندسة الموارد المائية

إلتقى السيد عميد كلية هندسة الموارد المائية ا.م.د صفاء خضير هاشم البرقعاوي بأبنائه الاعزاء طلبة كلية هندسة الموارد المائية و ممثليهم إلكترونيًا في مساء يوم الاحد المصادف 2020/4/5 عبر منصة Google meet الرسمية الخاصة بجامعة القاسم الخضراء  بعدد حضور  يزيد عن 50 طالب بالاضافة الى حضور السادة  مقرري الاقسام العلمية و بعض السادة التدريسيين  و استمر اللقاء الافتراضي لاكثر من ثلاث ساعات متواصلة من الساعة 9 مساءا و لغاية 12:15 فجرا.
و هدف اللقاء الى توعية و تعريف الطلبة بنظام التعليم الإلكتروني  فضلاً عن توضيح التوجيهات و القرارات التي صدرت من الوزارة و مجلس الجامعة مؤخرا بهذا الخصوص، كذلك الاستماع الى هموم الطلبة و استفساراتهم و الوقوف على المعوقات التي تواجههم والعمل على ايجاد السبل المناسبة لتذليلها، و تم توثيق جميع ملاحظات الطلبة ليتم متابعتها من قبل السيد العميد شخصيا و بالتنسيق و التعاون مع الاقسام العلمية.
هذا وقد اشاد السيد عميد الكلية  بدور الطلبة و حرصهم باداء واجبهم و حثهم على بذل المزيد من الجهد و العطاء و المتابعة مع اساتذتهم  من خلال الدخول بالنصات الالكترونية للمقررات الدراسية و المتابعة الجادة للمحاضرات الفيديوية المحملة من السادة التدريسيين للمحافظة على ديمومة  المسيرة العلمية و الظفر بالنجاح في العام الدراسي الحالي في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر على البشرية جمعاء،  متمنياً لهم عاماًد دراسيا حافلا” بالنجاح والتفوق ان شاء الله.
 و في ختام اللقاء اشاد السيد عميد الكلية و ابنائه الطلبة بتعاون الهيأة التدريسية والجهود القيمة التي يبذلوها في اعداد المحاضرات الفديوية  و تواصلهم مع طلبتهم من اجل تحقيق رسالتهم  العلمية والتربويه الملقاة على عاتقهم.
كما اكد سيادته لابنائه الطلبة بان هذا اللقاء سيكون جزء من سلسلة لقاءات منتظمة معهم لمتابعة شؤونهم و الوقوف على احتياجاتهم.
 و حث ابنائه الطلبة بضرورة التعامل مع الظرف الاستثنائي الحالي بإيجابية و قبول التحدي بالمذاكرة الجادة و التفوق والنجاح فمستقبل بلدهم مرهون بابنائه البررة و هم أهلا لذلك  ان شاء الله.



الأكثر قـراءة

كلية هندسة الموارد المائية تشارك في المؤتمر العلمي الدولي المقام في ماليزيا لسنة 2017 ..

تحت عنوان "التكنولوجيا المستدامة وتطبيقها في مشاريع البنى التحتية و خدمة المجتمع" متضمن اختصاصات عدة منها (هندسة الموارد المائية - هندسة المواد والطاقة الخضراء – الهندسة البيئية – هندسة الاقتصاد والكلفة ...) شاركت كلية هندسة الموارد المائية/جامعة القاسم الخضراء في المؤتمر الدولي الذي اقيم في ماليزيا برعاية جامعة العلوم الماليزية و جامعة تويوهاشي التكنولوجية اليابانية

المزيد » 9/19/2017 | 12828 مشاهدة

باحث في جامعة القاسم الخضراء- كلية هندسة الموارد المائيه يطور طريقه جديده كليا لتحليل و تصميم العتبات الكونكريتيه العميقه المدعمه بالبوليمر المقوى بالألياف (FRP)

طور الأستاذ محمد كريم ظاهر التدريسي في كلية هندسة الموارد المائيه طريقه جديده كليا لتحليل و تصميم العتبات الكونكريتيه العميقه المدعمه بالبوليمر المقوى باللألياف و التي تستخدم عادة في الجسور و البنايات. الطريقه هي الاولى في العالم و تعتمد على أسلوب ال ( Strut and Tie). و لعدم توفر اي طريقه اخرى تمت مقارنة النموذج مع الطرق المستخدمه لتصميم العتبات الأعتياديه في كل من الكود الامريكي و الاوربي و التي اثبتت عدم دقتها مقارنه بالطريقه الجديده التي اثبتت دقه عاليه. حيث تم نشر البحث في مجلة Composite Structures ذات معمل تأثير3.85 و فئه Q1 والتي تعد من ارقى مجلات الهندسه الأنشائيه في العالم. رابط البحث https://www.sciencedirect.com/science/article/pii/S0263822317331252#! هذا ومن الجديربالذكر ان هذ البحث هو الثاني للأستاذ محمد كريم في نفس المجله

المزيد » 4/6/2018 | 3241 مشاهدة

باحثة في كلية هندسة الموارد المائية تنشر بحث عالمي رصين

بحوث عالمية

المزيد » 4/21/2018 | 3136 مشاهدة

استاذ في هندسة الموارد المائية عضو في مؤتمر علمي دولي

مؤتمرات دولية

المزيد » 2/26/2017 | 2841 مشاهدة

كفاءات عائدة - استاذ في هندسة الموارد المائية يعمل كمقيم علمي في عدة مجلات عالمية رصينة

كفاءات عراقية

المزيد » 2/12/2017 | 2713 مشاهدة