أهداف الكلية والرؤى المستقبلية


الرؤية المستقبلية

تتمثل في أن تكون قائدا ورائدا في مجال هندسة الموارد المائية واستخدام التكنولوجيا المستدامة لإدارتها في العراق عامة وفي منطقة الفرات الأوسط خاصة.

رسالة الكلية

1- تلتزم الكلية من أساتذة وموظفين وطلبة بتبني القيم الأخلاقية المتمثلة بالنزاهة والمهنية والصدق والموضوعية من اجل تحقيق رؤية وأهداف الكلية .

2- تعمل الكلية على نشر المعرفة والتعاون مع المختصين في حقل الموارد المائية وفي جميع إنحاء العالم من اجل تذليل المشاكل التي تتعلق باختصاص الكلية .

3- تتعهد الكلية بتسليح طلبتها بمناهج أكاديمية وتنمية قدراتهم الذهنية وتشجيع روح الاكتشاف والعمل كفريق واحد.

4- توضيح وتقدير حقوق العراق المائية والالتزام بالدفاع عنها في كافة المحافل وعلى مختلف الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية.

الأهداف

1- وضع المناهج والخطط البحثية اللازمة لتحقيق رؤية ورسالة الكلية والعمل على تطويرها كي يسهم المهندس المتخرج منها بفاعلية في عملية التنمية المستدامة وتطوير البلد.

2- المساهمة في تحقيق الاستخدام المستدام لموارد المياه في العراق بطريقة سليمة بيئيا وذات جدوى اقتصادية حيث تهدف الكلية من خلال أقسامها العلمية إلى إكساب خريجيها المهارات و الأساليب الخاصة بإدارة المياه وكيفية المحافظة على هذه الثروة الحيوية وكذلك دراسة و إيجاد البدائل للمياه السطحية من خلال الأبحاث العلمية و المساهمة في وضع استراتيجية شاملة للإدارة المتكاملة لمصادر المياه في العراق.

3- ترسيخ وتعزيز مكانة الكلية والجامعة في المجتمع من خلال برامج التعليم المستمر والندوات والمؤتمرات و عن طريق تقديم الاستشارات الهندسية.

4- تحسين قدرات الهيئة التدريسية واستقطاب الكفاءات الجيدة للكلية وتوفير بيئة عمل مناسبة للتدريسيين والموظفين والطلبة.

5- الانفتاح على المؤسسات التعليمية العالمية والاستفادة من إمكاناتها وخبراتها عن طريق برامج التعاون البحثي وحضور المؤتمرات وورش العمل والندوات العلمية.